كيفية تثبيت 3ds Max على جهاز Mac

كيفية الحصول على 3ds Max على جهاز Macbook

من المحتمل أن يكون 3ds Max هو أفضل برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، ولكنه للأسف غير مدعوم على نظام macOS. إذا قررت التبديل من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows إلى جهاز Macbook ، فستحتاج إما إلى تحديد بديل 3ds Max المتاح لمستخدمي Mac وتعلم كيفية استخدامه ، أو تثبيت نظام التشغيل Windows على جهاز Macbook الخاص بك. هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بهذا الأخير: تثبيت Windows إلى جانب macOS عبر Boot Camp أو استخدام برنامج ظاهري مثل يوازي سطح المكتب, برنامج VMware Fusion or فيرتثلبوإكس. توضح هذه المقالة مزايا وعيوب كل طريقة حتى تتمكن من أن تقرر بنفسك أفضل طريقة لتثبيت Windows لتشغيل 3ds Max على جهاز Mac الخاص بك.

الخيار 1: قم بتنزيل Windows 10 و 3ds Max على جهاز Mac باستخدام BootCamp

تثبيت windows 10 على macbook air مع bootcamp

معسكر يأتي مع جهاز Macbook الخاص بك مجانًا ، ويسمح لك بتثبيت Windows جنبًا إلى جنب مع macOS ، بحيث يمكنك اختيار أي منهما يتم تشغيله عند بدء التشغيل. سيساعدك مساعد Boot Camp من Mac في تثبيت Windows وتقسيم محرك بدء التشغيل وتثبيت برامج التشغيل الضرورية.

إذا قمت بتثبيت Windows عبر Boot Camp ، فسيكون لدى Windows جميع موارد Macbook الخاصة بك ويمكنه تشغيل البرامج بأقصى أداء ممكن. هذا هو السبب في أن التشغيل المزدوج مثالي لتشغيل البرامج كثيفة الاستخدام للموارد مثل برامج تحرير الفيديو أو الألعاب المتطورة.

من ناحية أخرى ، سيتمكن نظام تشغيل واحد فقط من العمل في نفس الوقت ، لذلك سيتعين عليك إعادة التشغيل في Windows لاستخدام 3ds Max. عيب آخر محتمل هو حقيقة أن Windows و macOS يستخدمان أنظمة ملفات مختلفة ، ولن تتمكن من فتح ملفات Mac على Windows أو العكس ما لم تقم بتثبيت محركات أقراص خاصة بجهات خارجية لها. هذه ليست مشكلة عند استخدام الأجهزة الافتراضية.

إرشادات خطوة بخطوة لتثبيت Windows بمساعدة Boot Camp Assistant

الخيار 2: تشغيل 3ds Max على جهاز Macbook باستخدام جهاز ظاهري يعمل بنظام Windows 10

تسمح لك الأجهزة الافتراضية بتثبيت Windows 10 وفتحه في نافذة على سطح مكتب Mac الخاص بك. سيعتقد Windows أنه يعمل على جهاز كمبيوتر حقيقي ، عندما يتم تشغيله داخل أحد التطبيقات. باستخدام الأجهزة الافتراضية ، يمكنك تشغيل كل من macOS و Windows في نفس الوقت ، وهو أمر مفيد إذا كنت تريد فتح 3ds Max جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Mac. ومع ذلك ، عند تشغيل جهاز افتراضي ، يتم تقسيم موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك بين نظامي التشغيل ، لذلك قد يعمل كل شيء بشكل أبطأ من المعتاد.

قم بتثبيت Windows 10 و 3ds Max على macOS مع Parallels Desktop

كيفية استخدام windows على Macbook Pro مع المتوازيات

يوازي سطح المكتب بديهي جدًا وسهل الاستخدام لمستخدمي الكمبيوتر العاديين. سيقوم التطبيق بتهيئة كل شيء من أجلك ، حتى يمكنك تنزيل Windows 10 أو استخدام التطبيق الذي قمت بتنزيله بالفعل عبر Boot Camp. يمكنك فتح Windows في نافذة منفصلة (بما في ذلك وضع ملء الشاشة) ، أو يمكنك تشغيل وضع الترابط. في وضع التماسك ، سيتم تشغيل الجهاز الظاهري في الخلفية ، بينما يمكن تشغيل 3ds Max أو برامج Windows الأخرى جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Mac. يمكنك أيضًا وضع برامج Windows على سطح مكتب macOS أو تثبيتها في Dock. يتيح لك Parallels Desktop النسخ واللصق أو السحب والإفلات بين Windows و macOS دون أي مشاكل.

تبدأ أسعار Parallels Desktop من 79.99 دولارًا ، ولكن هناك فترة تجريبية مجانية متاحة.

تثبيت Windows 10 على جهاز Mac عبر Parallels

احصل على Windows 10 و 3ds Max على نظام التشغيل Mac OS X مع VMware Fusion

كيفية الحصول على Windows 10 على macos x مع دمج vmware

برنامج VMware Fusion هو برنامج ظاهري آخر شائع لأجهزة Macbook. إنه قريب من Parallels من حيث الوظائف والتسعير ، لكن VMware's Fusion يدعم عددًا أكبر من أنظمة التشغيل من Parallels. من ناحية أخرى ، يعد Parallels أسهل للمبتدئين ، ويعمل بشكل أكثر سلاسة. بخلاف ذلك ، يكون هذان البرنامجان على نفس المستوى تقريبًا.

قم بتثبيت Windows 10 و 3ds Max على نظام تشغيل Mac عبر VirtualBox

كيفية تشغيل Windows 10 على جهاز macbook باستخدام Virtualbox

إذا كنت لا تخطط لإنفاق أموال إضافية على برامج المحاكاة الافتراضية ، فهناك دائمًا فيرتثلبوإكس بواسطة Oracle. VirtualBox هو بديل مجاني لائق تمامًا للبرامج المدفوعة إن لم يكن أبطأ وأقل تلميعًا ويفقد بعض الوظائف المفيدة. إذا كنت بحاجة إلى تشغيل بعض برامج Windows كثيفة الموارد (مثل 3ds Max) ، فقد لا يكون VirtualBox هو الخيار الأفضل لك. يتطلب VirtualBox أيضًا معرفة تقنية أكثر من ، على سبيل المثال ، Parallels ، حيث يحتاج المستخدمون إلى ضبط بعض الإعدادات بأنفسهم عند تثبيتها. ومع ذلك ، إذا كنت مستخدمًا قويًا بالفعل أو لا تمانع في القيام بمزيد من العمل ، فقد يكون برنامج VirtualBox بديلاً جيدًا (ومجانيًا!).

كيفية تثبيت Windows على جهاز Macbook عبر برنامج VirtualBox

أفكار 2 على "كيفية تثبيت 3ds Max على جهاز Mac"

  1. رد
    أسلين - نوفمبر 3، 2020

    مرحبا،
    Me fille est en école d'archi، elle a besoin d'utiliser 3DS MAX، j'ai vu que cela est possible sur un MAC، mais quel config je dois prendre pour un IMAC en terme de processeur، carte graphique pour que cela ne soit pas lent.
    شكرا لكم مقدما على مساعدتكم

  2. رد
    سارة - نوفمبر 8، 2021

    أقوم بتشغيل Maya ، المعيار الصناعي لـ CGI و VFX في الأفلام على جهاز Macbook Pro الخاص بي والتصدير إلى Unreal. لست بحاجة إلى برنامج 3DS Max.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

انتقل إلى أعلى

How to Install 3ds Max on a Mac

How to Get 3ds Max on a Macbook

3ds Max is probably the best 3D modeling software for Windows computers, however it is unfortunately not supported on macOS. If you decide to switch from a Windows PC to a Macbook, you will need to either select a 3ds Max alternative that is available to Mac users and learn to use it, or install Windows OS on your Macbook. There are two main ways to do the latter: install Windows alongside macOS via Boot Camp or use virtualization software like Parallels Desktop, VMware Fusion or VirtualBox. This article describes pros and cons of each method so you can decide for yourself how better to install Windows to run 3ds Max on your Mac.

Option 1: Download Windows 10 and 3ds Max on a Mac With BootCamp

installing windows 10 on a macbook air with bootcamp

Boot Camp comes with your Macbook for free, and it allows you to install Windows alongside macOS, so you can choose which of them to boot on startup. Mac’s Boot Camp Assistant will help you install Windows, partition the startup drive and install necessary drivers.

If you install Windows via Boot Camp, Windows will have all of your Macbook’s resources and can run programs with the maximum possible performance. That’s why dual-booting is ideal for running resource-intensive programs like video-editing software or high-end games.

On the other hand, only one operating system will be able to run at the same time, so you will have to reboot into Windows in order to use 3ds Max. Another possible drawback is fact that Windows and macOS use different file systems, and you will not be able to open Mac files on Windows or vice versa unless you install specific third-party drives for it. That is not a problem when using virtual machines.

Step-by-step instructions to install Windows with the help of Boot Camp Assistant

Option 2: Run 3ds Max on a Macbook Using a Windows 10 Virtual Machine

Virtual machines allow you to install and open Windows 10 in a window on your Mac desktop. Windows will “think” it’s running on a real computer, when it is running inside an app. With virtual machines you run both macOS and Windows at the same time, which is handy if you want to open 3ds Max alongside your Mac applications. However, when you run a virtual machine, your computer’s resources are split between the two operating systems, so everything may run slower than usual.

Install Windows 10 and 3ds Max on macOS With Parallels Desktop

how to use windows on a Macbook Pro with parallels

Parallels Desktop is very intuitive and easy-to-use for regular computer users. The app will configure everything for you, even download Windows 10 or utilize the one you already downloaded via Boot Camp. You can open Windows in a separate window (including a full screen mode), or you can turn on Coherence mode. In Coherence mode the virtual machine will run in the background, while 3ds Max or other Windows programs can run alongside your Mac apps. You can even put Windows programs on your macOS desktop or pin them to Dock. Parallels Desktop allows you to copy and paste or drag and drop between Windows and macOS without any problems.

Parallels Desktop prices start at $79.99, however there is a free trial period available.

Installing Windows 10 on a Mac via Parallels

Get Windows 10 and 3ds Max on Mac OS X With VMware Fusion

how to get windows 10 on macos x with vmware fusion

VMware Fusion is another popular virtualization software for Macbooks. It is close to Parallels in terms of functionality and pricing, but VMware’s Fusion supports a larger number of operating systems than Parallels. On the other hand, Parallels is easier for beginners, and runs a little smoother. Otherwise, these two programs are approximately on the same level.

VMware Fusion offers a free trial period to its users, same as Parallels, so you may try both for free and decide which one you like better, before committing.

Install Windows 10 and 3ds Max on a Mac OS Via VirtualBox

how to run windows 10 on a macbook with virtualbox

If you don’t plan to spend extra money on virtualization software, there’s always VirtualBox by Oracle. VirtualBox is a pretty decent free alternative to paid software if not slower, less polished and missing some handy functions. If you need to run some resource intensive Windows programs (like 3ds Max), VirtualBox might not be the best choice for you. VirtualBox also requires more technical knowledge than, for example, Parallels, as users need to tune some settings themselves when installing it. However, if you are a power user already or don’t mind doing a little more work, VirtualBox may be a good (and free!) alternative.

How to Install Windows on a Macbook via VirtualBox

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to top